“الاهليّة” تحيّي ذكرى الاسراء والمعراج

أحيّت المدرسة “الاهليّة” في ام الفحم ذكرى الاسراء والمعراج بسلسلة من المحاضرات الدينيّة دعى اليها مركز التربيّة الاجتماعية الاستاذ زياد اغباريّة قام بتقديمها مجموعة من الشيوخ الافاضل وهم: الشيخ نور الدين محاجنة، الشيخ أسامة اغباريّة، الشيخ توفيق جبارين، الشيخ مفلح كبها والشيخ محمود يونس.

حيث قاموا من خلال محاضراتهم ولقائهم مع الطلاب التطرق والتحدث الى هذا الحدث العظيم الذي من خلاله تجلت عظمة الخالق عز وجل في تعويض رسولنا الكريم صلوات الله عليه برحلتين عظيمتين بعد سلسلة من العذابات المستمرة التي عاشها وليعلمه الله عز وجل أنه إذا كان قد أعرض عنك أهل الأرض فقد أقبل عليك أهل السماء، إذا كان هؤلاء الناس قد صدّوك فإن الله يرحب بك وإن الأنبياء يقتدون بك، ويتخذونك إماماً لهم. ان كل هذا الأذى لا يضاهي قدرة الخالق، الامر الذي يدعو للتفكر والاتعاظ بقدرته تعالى.
 كما وقاموا بربط هذه المناسبة الدينيّة بقيّم التسامح والمحبة والعلاقات الاجتماعيّة الطيبة والترابط. وكذلك أهمية الحفاظ على الصلاة التي فرضت على المسلمين بهذا اليوم.

كما وقام مندوبون من مجلس الطلاب بتوزيع الحلوى على طلاب المدرسة بمناسبة هذه الذكرى العطرة اعادها الله على الجميع بالخير والعافية.

شاهد أيضاً

تخريج الفوج الثامن عشر في “الاهليّة”

قامت المدرسة “الاهليّة” في ام الفحم بتخريج الفوج الثامن عشر من طلابها في لقاء أجري …