عودة معتمري “الاهليّة” من الديار الحجازيّة

عادت الى البلاد من الديار الحجازية مجموعة المعتمرين من طلاب وطالبات ومعلمي المدرسة “الاهليّة” المشاركة في مشروع تحفيظ القران الكريم “وفي ذلك فليتنافس المتنافسون”، بعد تأدية العمرة، حيث كان برفقتهم مدير المدرسة الدكتور سمير محاميد، وكل من الاساتذة: لطفي محاجنة، عصام اغبارية، احمد كبها، عبد الله اغبارية، شريف محاجنة، والمربيات ابتسام اغبارية، غادة كبها وروضة جبارين.

مشروع “وفي ذلك فليتنافس المتنافسون” هو أحد المشاريع التي تتميز بها المدرسة الاهليّة والذي بدأ عام 2007 في المدرسة بإشراف كل من الأساتذة احمد كبها، لطفي عبد الرحمن محاجنة، وعصام اغبارية، والمعلمات غادة كبها وابتسام اغبارية، حيث يهدف الى تحفيظ القران الكريم من خلال خطة تقام لكل طالب او طالبة.

وأوضح أحد المشرفين على هذا المشروع ان الهدف الأساسي من المشروع هو تشجيع وتحفيز الطلاب على حفظ أكثر أجزاء من القران الكريم. بحيث ان تعمل المدرسة على تخصيص جائزة وهي العمرة لكل طالب يقوم بحفظ سبعة أجزاء من القران الكريم.

فقد التزم المعلمون والطلاب ببرنامج خاص خلال العمرة وضعوه تضمن قراءة القرآن وتثبيت ما حفظوه، من بعد صلاة الفجر حتى شروق الشمس، ومن بعد صلاة العصر حتى صلاة العشاء. وقد تميزت مجموعة هذا العام بالالتزام والانضباط التام ازاء البرنامج المتفق عليه في اداء الشروط المستحقة للعمرة.

IMG_2016 IMG_1996 IMG_1998 IMG_2001 IMG_2014IMG_2013 IMG_2015 IMG_2017 IMG_2005 IMG_2010

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

“الاهليّة” أم الفحم في مبادرة لنشر الخير وتعزيز التسامح

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك وتعزيزا لقيمة التسامح والعفو بادر مركز التربيّة الاجتماعيّة في المدرسة …