“الاهليّة” تختتم العام الدراسي بمسابقة خطابة باللّغة الإنجليزية

اختتمت المدرسة الاهليّة عتيد في ام الفحم العام الدراسي بمسابقة للخطابة باللّغة الإنجليزية قام بتنظيمها طاقم اللّغة الإنجليزية في المدرسة وبمشاركة طلاب من الصفوف العاشرة. حيث اهتم طاقم اللّغة الإنجليزية بتدريب وتجهيز الطلاب على أفضل وجه للمسابقة.

أجريت المسابقة على ثلاث مراحل، في المرحلة الأولى كان الاشتراك متاح امام جميع الطلاب الذين يملكون موهبة الخطابة ومستوى لغوي جيد وفي هذه المرحلة تم اختيار موضوع موحد ليتجهزوا له ويتحدثوا عنه امام لجنة التحكيم، وبعد التصنيفات تم اختيار 11 طالبا للانتقال الى المرحلة الثانية.

في المرحلة الثانية تم تدريب الطلاب على أسلوب الخطابة وفن الوقوف امام الجمهور مع التشديد على لغة انجليزية سليمة ومراجعة الأخطاء اللّغوية. وبعد عروض الطلاب امام لجنة التحكيم تم اختيار 6 طلاب للانتقال الى المرحلة الأخيرة وهم: الطالبة رنيم أبو هلال (عاشر1)، رلى دراوشة (عاشر1)، عدن محاجنة (عاشر1)، محمد أبو حسين (عاشر1)، سما زحالقة (عاشر4) وماسة بيدوسي (عاشر4).

أقيم حفل اختتامي في المرحلة النهائيّة في قاعة المدرسة بمشاركة جميع طلاب العواشر. وتولت عرافة الحفل الطالبتان المتألقتان شهد عمري وريما دراوشة. برنامج الحفل تخلل وقوف الطلاب للخطابة امام الجمهور في مواضيع مثل : (We live once) – (If I had a superpower) – (Why losing is important to succeed) وقد ابدع الطلاب في عرضهم لمواضيع الخطابة وقدرتهم على الوقوف وإقناع الجمهور.

وقد اسفرت النتائج على اختيار الطلاب الفائزين: الطالبة عدن محاجنة في المرتبة الأولى، الطالبة ماسة بيدوسي في المرتبة الثانية والطالبة سما زحالقة في المرتبة الثالثة. وبدورها قامت المدرسة بتكريم الطالبات الفائزات بهدايا قيّمة وتكريم جميع المشاركين بهدايا رمزيّة.

وفي حديث مع مركزة اللغة الإنجليزية في المدرسة المربيّة ايمان حربي قالت ان الهدف من هذه المسابقة هو تنميّة القيادة والقدرة على الخطابة عند الطلاب بلغة اخرى تعتبر عالمية، وكذلك القدرة على الوقوف امام الجمهور والتحدث والتعبير عن رأيهم بمهارة واتقان عالٍ للغة وهو امر يحفز الطلاب على الكتابة والتفكير والابداع.

شاهد أيضاً

“الاهليّة” تختتم الفصل الثاني بدورة اسعاف اولي

اختتمت المدرسة “الأهليّة” عتيد في ام الفحم دورة اسعاف اولي للصفوف العاشرة، وذلك باشراف مركز …