جمعية “قمرة عين” للمكفوفين في محاضرة لطلاب “الاهليّة”

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الهمم استضافت المدرسة “الاهليّة” جمعية “قمرة العين” لرعاية المكفوفين في مدينة ام الفحم بإدارة السيد فتحي محمد خليفة والتي تهتم وترعى شؤون ذوي الاعاقة البصرّية وتهتم الى زيادة الفهم لقضاياهم.

حيث قام اعضاء الجمعية بإلقاء محاضرات قصيرة من قبل أعضائها امام طلاب الصفوف العاشرة في قاعة المدرسة والتي حظيت باهتمام الطلاب وشدّت انتباههم. في البداية تم عرض فيديو تعريفي عن قصة نجاح السيد فتحي محمد خليفة ومن بعدها اعتلى المنصة للحديث عن التحديات التي يواجهها في ظل الاعاقة البصريّة التي يتعايش معها، ومن ثم تحدثت السيدة سلوى محاميد وهي كفيفة من ذوي الهمم عن طبيعة حياتها والصعوبات التي تواجهها الا انها بثت روح التفاؤل بين الحضور حين قالت انه الاعاقة لم تمنعها من المضي قدما في حياتها، بل جعلت هذه الاعاقة نقطة انطلاق لاهتمامات ومشاريع ترعاها. 

كما وتم عرض فيديو عن دورة ركوب الخيل وممارسته من قبل اعضاء الجمعية. وفيديو اخر عن دورة ركوب الدراجات الهوائية بوجود مرشدين ومساعدين. 

في نهاية المحاضرة قام مدير المدرسة الاستاذ احمد كبها بتقديم عبارات الشكر والتقدير لهذه الجمعية والقائمين عليها معتبرا ان التحدي هي صفة تميز ذوي الاعاقات الا اننا كبشر جميعنا لدينا تحديات في حياتنا وكذلك أثنى على عملهم من أجل رفع الوعي اتجاه قضاياهم.

وبدورهم قدموا اعضاء الجمعية درع شكر لمدير المدرسة وللإستاذ زياد اغبارية-مركز التربيّة الاجتماعيّة   تعبيرا منهم عن شكرهم للمدرسة وتقديرا منهم على اهتمام المدرسة بذوي الهمواعطائهم حيز في برنامجهم التربوي.

شاهد أيضاً

“الاهليّة” تحيي ذكرى الاسراء والمعراج بسلسلة فعاليات

ها نحن ذا نقترب من الذكرى العظيمة – رحلة الإسراء والمعراج- والتي خصّ الله تعالى …