يوم الحذر على الطرق” في الاهليّة”

نظمت المدرسة “الأهليّة” في ام الفحم يوما للحذرعلى الطرق لطبقة صفوف العواشر، وذلك بإشراف الأستاذ شريف محاجنة ومجموعة من الضيوف الذين شاركوا من خلال محاضرات صفيّة وفعاليات أجريت في الصفوف. حيث شارك في اليوم كل من: السيدة هالة غانم والتي تحدثت عن قصة حادث طرق أودى بحياة ابنتها، الشيخ أسامة اغباريّة الذي تحدث عن آداب الطريق معتمدا على آيات قرآنيّة وأحاديث نبويّة تحث على الاهتمام بهذا الجانب، السيد محمد محسن تحدث عن الشرود الذهني وتأثيره على القيادة، السيد واصف بيدس قدم محاضرة عن أثر الكحول على السياقة مع فعالية داخل الصف، بينما قدم الطلاب زينة محاميد وكريم اغبارية ومحمود اغبارية عرضا طلابيا عن القيادة الآمنة تضمن فيلما.

وفي ساحة المدرسة أقيمت فعالية “المركبة المنقلبة” المثيرة والتي من خلالها تم محاكاة لحادث طرق لمنح الطلاب تجربة وشعور السائق عندما يفتعل حادث سير مروع وأهميّة حزام الأمان.

كما وتم عرض فيلم ثلاثي الابعاد “سينما درايف وهو عبارة عن تجربة سينمائية، تتيح الفرصة امام الطلاب تجربة قيادة خطرة، بواسطة استعمال تقنيات توضيح حديثة.

ومن ضمن الفعاليات الجميلة في هذا اليوم قام طلاب من المدرسة بمرافقة معلمين بتوزيع بطاقات وورود على السائقين عند مدخل ام الفحم آملين منهم توخي الحذر في القيادة.  

وفي نهاية تم تكريم جميع من شارك وساهم في إنجاح من قبل مدير المدرسة الأستاذ احمد كبها والأستاذ شريف محاجنة مشرف برنامج الحذر على الطرق.

شاهد أيضاً

“الاهليّة” تختتم الفصل الثاني بدورة اسعاف اولي

اختتمت المدرسة “الأهليّة” عتيد في ام الفحم دورة اسعاف اولي للصفوف العاشرة، وذلك باشراف مركز …