الرئيسية / اخبار مدرسيه / استقبال رمضان في محاضرة للشيخ مشهور والاهلية تكرمه

استقبال رمضان في محاضرة للشيخ مشهور والاهلية تكرمه

استضافت المدرسة “الاهليّة” الشيخ مشهور فواز في محاضرة عن كيفيّة استقبال شهر رمضان تم نقلها ببث مباشر عبر يوتيوب المدرسة، وذلك بمشاركة مدير المدرسة الاستاذ احمد كبها وطاقم المعلمين في المدرسة ومجلس الطلاب.

رابط المحاضرة؛


حيث رحبت رئيسة مجلس الطلاب الطالبة اية اغبارية بالضيف الكريم والحضور، وقام الطالب عبد الرحمن بتلاوة ايات من الذكر الحكيم. بعدها قدم الشيخ مشهور فواز محاضرته التي تطرق من خلالها الى المعاني الفقهية والروحية للصيام، مشددا على النواحي الروحية التي تتمثل بصوم الجوارح عن ايذاء الاخرين وعدم التطاول او الاعتداء عليهم. وان يكون الصوم ظاهرا وباطنا لله تعالى واستشعارا لرقابته على عباده فالصيام خالص لوجه الله تعالى.

وعن الرسالة الاخلاقية والتربوية للصوم تطرق الى حديث الرسول “اذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب، فإن سابّه أحد أو قاتله فليقل: إني إمرؤ صائم” كونه يجسد حقيقة الصيام الذي يعيننا على كبت النفس وضبط التصرفات والاعصاب. الصيام الذي يعلم تمالك النفس والتسامح وتدريب النفس على العفو. معتبرا انه علينا ان نخرج من رمضان زيادة في الاخلاق والتقوى.
وقدم الشيخ بعض النصائح لاستقبال الشهر الكريم من خلال وضع برنامج استغلال الاوقات في رمضان والابتعاد عن الملهيات، والانشغال في القران الكريم والعبادة وما يترتب عليها من ذكر، تسببح ودعوة.

وايضا محاولة استثمار الشهر في مطالعة كتب عن العقيدة الاسلامية والتفكر في خلق الله من خلال النظر في ملكوت الله سبحانه وتعالى. وانهى حديثه بالدعوة بان يدركنا رمضان بافضل حال.
وقد شكر مدير المدرسة الاستاذ احمد كبها الشيخ على محاضرته لما احتوت على مواعظ من المهم التذكير بها قبل حلول الشهر الكريم. وقد قام بتكريم الشيخ بمناسبة حصوله على درجة الاستاذية في الشريعة الاسلاميّة مع مدير جمعية التوعية الدكتور سعيد محاجنة والسيد احمد علي مندوب اهالي الطلاب والاستاذ زياد اغبارية.

شاهد أيضاً

تخصصات طلاب العاشر للعام الدراسي 2021-2022

الطلاب الاعزاء، نرفق لكم التخصصات للعام الدراسي المقبل، مع تمنياتنا للجميع بالنجاح والتوفيق. للاطلاع على …