التسجيل للاهلية
الرئيسية / الفعاليات / مجلس طلاب “الأهليّة” يحيي يوم اللّغة العربيّة

مجلس طلاب “الأهليّة” يحيي يوم اللّغة العربيّة

بادر مجلس طلاب المدرسة “الأهليّة” الى إحياء يوم اللّغة العربيّة والذي يصادف في اليوم الثامن عشر من شهر كانون الاول، وذلك عبر برنامج شامل تم التخطيط له وعرضه امام الطلاب والمعلمون ضمن يوم تعليمي كامل تم اجراؤه عن بعد، حيث قام الأستاذ محمود كبها بالتنسيق مع المجلس وتقديم البرنامج بأسلوب مشوق حاور من خلاله الطلاب وضيفة البرنامج الكاتبة مها عبادي.
في الحصة الأولى والثانية عُرض على كل صف فيديو يحوي اهمية اللغة العربية وفضلها وتم مناقشته مع الطلاب، ومن بعدها أتيحت الفرصة امام جميع الصفوف لتأليف بطاقة تحتوي على تعبير انشائي قصير من ابداعهم حول يوم اللغة العربية. ولتشجيع ودعم الطلاب في ظل هذه الجائحة ولبث روح الحماس لديهم تم تمرير لعبة الذاكرة والتي تحوي صور شعراء وأبيات شعر كتبت على ايديهم.
في الحصة الثالثة تم عرض اعمال طبقات الصفوف امام الجميع، وذلك من خلال دخول كل طبقة لرابط تعلم، حيث أسندت الى مندوبي الصفوف مهمة عرض بطاقتهم. وبعدها كانت منافسة طلابية في تطبيق Quizizz لمفردات ونحو واسئلة عامة.
في الحصة الرابعة والخامسة تم استضافة خريجة المدرسة الكاتبة مها عبّادي من كفر قرع تحدثت حول تجربتها الكتابية، وحاجة الساحة الأدبية لإبداعات كتابية. وقد اتيحت الفرصة امام الطلاب لطرح الأسئلة امامها.
كما وتم تقدير طاقم اللغة العربية في المدرسة من خلال ارسال شهادات شكر وتقدير لهم تعبيرا وامتنانا من الطلاب على جهودهم وعطائهم.
وتم التصويت لأجمل بطاقة تم صنعها من قبل الطلاب وكانت النتائج كالتالي:
طبقة العواشر:
المرتبة الأولى: عاشر 2
المرتبة الثانية: عاشر 4
المرتبة الثالثة: عاشر 1
طبقة الحوادي عشر:
المرتبة الأولى: الحادي عشر 3
المرتبة الثانية: الحادي عشر 4
المرتبة الثالثة: الحادي عشر 2
طبقة الثواني عشر:
المرتبة الأولى: الثاني عشر 1
المرتبة الثانية: الثاني عشر 5
المرتبة الثالثة: الثاني عشر 2
بدوره تقدم مدير المدرسة الأستاذ احمد كبها بأسمى ايات الشكروالعرفان لمجلس الطلاب وعلى رأسه الطالبة آية اغبارية على هذه المبادرة واللفتة الطيبة داعيا إياهم الى التمسك بهذه اللغة التي تعبرعن تاريخنا العظيم فهي لغة القرآن الكريم ونبينا العظيم محمد صلوات الله عليه.

شاهد أيضاً

مجلس طلاب “الاهليّة” يبدعون في “يوم العلم والثقافة”

قام مندوبو مجلس الطلاب في المدرسة “الاهليّة” في أم الفحم بترتيب برنامج متكامل، أجري عن …