الرئيسية / اخبار مدرسيه / “الاهليّة” ومضامين قيّمة في الامسيات الصفيّة

“الاهليّة” ومضامين قيّمة في الامسيات الصفيّة

أجرت المدرسة “الاهلية” أمسيات صفية مختلفة للصفوف الثانية عشرة والحادية عشرة  بمشاركة طاقم المدرسة من ادارة، طاقم معلمين، مربين، طلاب واهاليهم، وذلك بهدف الوقوف عند جوانب تعليمية وتثقيفيّة تعني الطلاب وذويهم.

حيث كان في استقبال الاهالي مدير المدرسة الاستاذ احمد كبها، والذي رحب بهم اشد ترحيب في كلمته مشددا على أهميّة التعاون بين جميع الاطراف لمصلحة الطالب.

وبعد قراءة آيات عطرة من القران الكريم بصوت طلاب من المدرسة، افتتحت الامسيات الصفيّة، حيث حل ضيفا على امسية الثواني عشر المحاضر الدكتور سامي معاري، المحاضر في جامعة تل أبيب وجامعة اوكسفورد ومدير عام المنتدى الاقتصادي العربي، في محاضرة تحت عنوان “سوق العمل وعلاقته بالتوجيه الدراسي والمهني” تحدث من خلالها عن كيفية اختيار المهنة المستقبلية، اختيار المؤسسات التعليمية في البلاد او الخارج، عن التعليم كاستثمار مجدي للطالب والمواطن العربي واهميته للأقليّة العربية في البلاد، تأثير العنف على الجانب الاقتصادي وعلاقة التعليم بالعنف، كما وأجاب على اسئلة طرحها الاهالي وسط تفاعل كبير من قبلهم.

بينما كانت عنوان امسيات الحوادي “توجيهات ووصايا نحو شهادة بجروت كاملة وذات جودة” قدمت من خلالها محاضرتين الاولى للاستاذ عماد محاجنة تحدث بها عن فن تنظيم الوقت للطالب ليتمكن من تحقيق نجاعة في حفظ وفهم المادة الدراسية. اما الاستاذ هشام محاجنة-مركز الامتحانات في المدرسية، فقد تحدث عن النزاهة في الامتحانات وخاصة في امتحان البجروت حتى لا يقع الطالب بأي مشاكل تعيق من استحقاق على لشهادة بجروت كاملة. كما وحظيت المحاضرتين بتفاعل الاهالي وطرحهم اسئلة.

عن رحيق بصول

شاهد أيضاً

د. سامي معاري ضيف الامسيّة الصفية للثواني عشر

استضافت المدرسة “الاهلية” الامسية الصفية، لطبقة الثواني عشر، تحت عنوان “سوق العمل وعلاقته بالتوجيه الدراسي …