الرئيسية / الفعاليات / لؤى كبها وشيماء محاميد فارستي الخطابة في “الأهليّة”

لؤى كبها وشيماء محاميد فارستي الخطابة في “الأهليّة”

يعتبر مشروع الخطابة من المشاريع المميّزة التي تنفرد به المدرسة “الأهليّة” ام الفحم، هذا المشروع الذي انطلق منذ سنوات تحت إشراف وتنظيم الاستاذ المبدع هشام محاجنة وبمرافقة المربية ابتسام اغبارية ومن خلاله يتم إختيار مواهب طلابيّة من الصفوف العاشرة في مجال الخطابة.

 تبدأ عملية اختيار الطلاب منذ بداية السنة الدراسيّة اذ يفتح المجال امام جميع الطلاب دون استثناء للمشاركة، وبعدها تبدأ عمليّة تصنيف المواهب من قبل لجنة مختصة من المعلمين تعمل على الاهتمام بكافة التفاصيل المتعلقة بالخطابة وابداء الملاحظات للطلاب ليحسنوا من ادائهم، وفي كل مرحلة تعطي للطلاب مهمة كتابة نصوص او فقرات شعرية وتقديمها امام اللجنة حتى الوصول الى المرحلة النهائية لاختيار افضل اثنين من الخطباء.

شيماء محاميد ولؤى كبها

هذا العام وصل الى المراحل النهائية ، الطلاب: لؤى كبها (عاشر 5)، لينا كبها (عاشر 5)، محمد عمر (عاشر 6)، شيماء محاميد (عاشر6) وآية ماجد (عاشر 6) والذين كرموا من قبل مدير المدرسة الاستاذ أحمد كبها.

وبعد تدريبات وتحضيرات مكثفة تم العرض النهائي للطلاب امام لجنة تحكيم تضمنت:  النائب الدكتور يوسف جبارين، الشيخ صالح لطفي، المحامي محمد لطفي، الدكتور الشيخ رائد فتحي والدكتور أيمن جبارين مدير “الاهليّة” الاعداديّة، حيث ضجت القاعة بمعلمي وطلاب المدرسة وأهالي الطلاب المتنافسين، وهنا أبدع الطلاب في تقديم فقراتهم امام الجميع، وقامت اللجنة بإعطاء الملاحظات للطلاب اثناء العرض من اجل تطوير مهارة الخطابة امام الحضور.

وقد اسفر التصويت من قبل لجنة التحكيم على اختيار الطالبتين لؤى كبها وشيماء محاميد بعد ان حظيتا بأكبر نسبة بتقييم عال واثنت عليهم لجنة التحكيم مع الاجماع بينهم ان المتنافسين الخمس يستحقون الفوز. فارستا الخطابة ستقومان الشهر القادم بعرافة حفل التخريج لهذا العام.

عن رحيق بصول

شاهد أيضاً

“الاهليّة” تختتم فعاليات الحذر للصفوف العاشرة

اختتمت المدرسةفعاليات برنامج يوم الحذر للصفوف العاشرة بإشراف الاستاذ شريف محاجنة، مركز التربية المرورية، طلاب …