الرئيسية / اخبار مدرسيه / “الأهليّة” تستضيف ندوة أدبية قطرية باللغة العبرية

“الأهليّة” تستضيف ندوة أدبية قطرية باللغة العبرية

بمبادرة من مفتش اللغة العبرية في وزارة التربية والتعليم الدكتور هاني موسى وبمشاركة المدرسة “الاهلية” عتيد ام الفحم وبلدية ام الفحم، اقيمت ندوة أدبية باللغة العبرية في قاعة المدرسة تحت اشراف المفتش ومعلمي اللغة العبرية الاساتذة محمود محاميد، هشام محاجنة وشريف خلايلة.

شارك في عرافة الحفل الطلاب ليان محاجنة ومحمد فيصل محاجنة والمعلمين شريف خلايلة ومحمود محاميد، حيث افتتحت الندوة بتلاوة عطرة للقران الكريم بصوت الطالب محمد حكمت اغبارية من المدرسة “الاهلية”، تلاه كلمة ترحيبية لمدير المدرسة الاستاذ أحمد كبها، ثم قام الدكتور هاني موسى بتكريم كل من رئيس بلدية ام الفحم الدكتور سمير محاميد، الاستاذ أحمد كبها، الشاعر البريفسور رافي فايخرت-رئيس قسم الادب العبري في جامعة حيفا الذي عرض مسيرته الادبية وقام بالقاء بعض من قصائده وأهدى 100 نسخة من كتاب قصائده لطلاب المدرسة “الاهلية”، ودكتور حايا فيشرمان عضوة لجنة موضوع اللغة العبرية في وزارة المعارف. 

شارك في الندوة معلمي اللغة العبرية وطلابهم من مناطق مختلفة في الوسط العربي، حيث قام عدد كبير من المشاركين، طلاب ومعلمون، بالقاء  ابداعاته من شعر، نثر وخطابة امام الحضور، وهم، المعلمون: سمر حاج يحيى، عبد الرحمن امارة، نجيب أطرش، هشام محاجنة، ابراهيم ابو بكر، أحمد حمادي، عدنان خطيب، سهام حاج يحيى، محمود حسين، ماهر خضر ودكتور هاني موسى. والطلاب: شادي ابو طعمة، هدى غنايم، عدن ابو ريا، لبنى ابو صالح، نور بويرات، معن اغبارية، تالا ابو رمحين، اية شحادة وسيلين ايوب.

وقد أثنى الحضور على المستوى المرموق للندوة والتي عكست المجهود الكبير الذي يبذله معلمي اللغة العبرية في المدارس العربية لتذويت هذه اللغة بين الطلاب.

تم اختتام البرنامج بكلمات شكر وعرفان لجميع من ساهم في نجاح الندوة متمنين ان تتخذ مثل هذه الندوات نهجا سنويا، وتم التقاط الصور الجماعية للمشاركين.  

عن رحيق بصول

شاهد أيضاً

عرض مشروع التداخل الاجتماعي للصفوف العاشرة

نظمت المدرسة “الاهليّة” عتيد في ام الفحم للصفوف العاشرة عرضا مفتوحا لمشروع التداخل الاجتماعي، بإشراف …