الرئيسية / الفعاليات / متعة الأيام التحضيرية في المدرسة الأهلية

متعة الأيام التحضيرية في المدرسة الأهلية

شارك طاقم المعلمين في المدرسة الأهلية يومي الثلاثاء والأربعاء في الأيام التحضيرية للسنة الدراسية القادمة 2018/2019.

تضمن برنامج اليومين عدة محاضرات، ورشات عمل وفعاليات ذات مضمون تربوي وثقافي. حيث استمع المعلمون والمعلمات في بداية اليوم الأول إلى محاضرة قدمها العامل الاجتماعي “نادر اغبارية” حول موضوع الثقافة التنظيمية للمؤسسات وعرض معلومات قيمة حول الموضوع، ومن ثم شارك المعلمون والمعلمات في ورشة حول موضوع “التغيير”، حيث تطرقوا في نقاشهم في المجموعات المختلفة إلى طرق التعامل مع التغيرات الاجتماعية، الثقافية، التربوية وحتى التنظيمية.

كما شارك المعلمون والمعلمات أيضا في اليوم ذاته في فعاليات حركة التي تعتمد في أساسها على العمل الجماعي والتخطيط الاستراتيجي، نظرا إلى أن المدرسة تعتقد أن هذه المركبات هي أمر ضروري وهام من أجل القيام والنهضة والتجدد دائما في الثقافة التنظيمية المدرسية، وقد كانت المتعة سيدة الموقف في هذا الجزء. كما أنهم أنهوا يومهم بوجبة غذاء جماعية.

في اليوم الثاني قدم الأستاذ “جمال زيد” والأستاذ “أحمد أبو شقرة” محاضرة شيقة جدا بموضوع التثقيف السياسي والقيمي للمعلمين في المدرسة الأهلية. حيث شدد على أهمية دور المعلم في تثقيف الطلاب سياسيا، فكريا وقيميا كجزء من الرؤيا المدرسية التي تعتبر موضوع القيم والانتماء المجتمعي، الديني والقومي جزءا لا يتجزأ من أهدافها التربوية، إيمانا من المدرسة بأن هذه القيم سوف تبني جيلا إيجابيا فعالا ومحبا لبلده ومجتمعه.

 

عن admin

شاهد أيضاً

رحلة الصفوف العاشرة الى القدس

خرج طلاب الصفوف العاشرة بمرافقة المربين ومعلمين الى رحلة مدرسية في القدس.. ابتدأت في مسار …