الرئيسية / الانجازات / طاقم الحوسبة في “الأهليّة”  يحظى بجائزة المعلم المتميز

طاقم الحوسبة في “الأهليّة”  يحظى بجائزة المعلم المتميز

حاز طاقم الحوسبة في المدرسة “الاهلية” عتيد في ام الفحم على جائزة المعلم المتميز في المؤتمر القطري لمدراء المدارس الاعداديّة والثانويّة في البلاد والذي أجري في مجمع בנייני האומה في مدينة القدس. ومن خلاله تم اختيار مدرستين من كل لواء لتكريم معلمين قاموا من خلال عملهم بمشاريع مميزة هذه السنة.

حيث تم تكريم المدرسة الاهلية بحضور مدير المدرسة دكتور سمير محاميد وطاقم الحوسبة المكون من المربية لينا ابو رعد، المربية صفاء محاجنة والاستاذ محمد يوسف اغبارية عن عملهم في مجال الحوسبة من حيث قيامهم بتطوير مهني لطاقم المعلمين في المدرسة وتزويدهم بأدوات تدمج الحوسبة في التعليم والتقييم، وتطبيق اسلوب التعلم الجماعي بين المعلمين والطلاب عن طريق نموذج المنتخب, هذا النموذج الذي يضع الفريق من خلاله هدفا جماعيا ويحاول تحقيقه بواسطة توزيع مهام التي تلاءم كل فرد من أفراد المنتخب والذي يعتبر كل فرد من افراد الطاقم هو فردا متميزا.

ذلك بالاضافة الى دمج مساقات تعليمية – موك MOOC في الصفوف، ففي اطار الـ MOOC او ما يعرف بـ “المادة التعليميّة المفتوحة عبر الانترنت” يتاح للطلاب المشاركة في عملية التعلم عبر الانترنت دورات اكاديميّة يتم تطويرها في أقسام مختصة بأفضل الجامعات العالميّة، وتؤهل الطلاب او المشاركين بها الحصول على شهادات انهاء. ويتم تمرير هذه الدورات بأفضل الادوات التي تمكن من تطوير قدرات الطلاب في التعليم الذاتي كما وتتيح إمكانية التفاعل بينهم.

 

عن رحيق بصول

شاهد أيضاً

مرتبة مشرفة لطلاب الكيمياء في “الاهليّة” في مسابقة قطريّة

شاركت 3 مجموعات من طلاب الكيمياء في المدرسة “الاهليّة” عتيد ام الفحم بالمسابقة القطرية “יש …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *