الرئيسية / الفعاليات / يوم “موكاثون” لصفوف الحادية عشرة في “الاهليّة”

يوم “موكاثون” لصفوف الحادية عشرة في “الاهليّة”

أجرت المدرسة “الأهليّة” عتيد في ام الفحم مارثون تعليمي MOOCATHON لطلاب الصفوف الحادي عشرة، وذلك بتنظيم واشراف طاقم الحوسبة في المدرسة وبتعاون مربي صفوف الحوادي عشر ومركز الطبقة المربي جمال زيد.

ففي اطار ال MOOC او ما يعرف “المادة التعليميّة المفتوحة عبر الانترنت” يتاح للطلاب المشاركة في عملية التعلم عبر الانترنت دورات اكاديميّة يتم تطويرها في أقسام مختصة بأفضل الجامعات العالميّة، وتؤهل الطلاب او المشاركين بها الحصول على شهادات انهاء. ويتم تمرير هذه الدورات بأفضل الادوات التي تمكن من تطوير قدرات الطلاب في التعليم الذاتي كما وتتيح إمكانية التفاعل بينهم.

وقد تضمن اليوم “موكاثون تعليمي” حيث قام طاقم الحوسبة بتنظيمه لصفوف الحوادي عشر وهو برنامج تعليمي تربوي يهدف الى تعريف الطلاب بنظام التعليم الجديد ” MOOC” المتبع في العديد من الجامعات العالمية، وعرض أدوات وأساليب حديثة تضاعف من فرص الطالب في التعلم واكتساب المعرفة. ففي بداية اليوم تم تسجيل الطلاب للدورات التعليمية

هذا وتميز العمل خلال اليوم بالنظام، الانسجام بين المجموعات والتعاون في الورشات التي اعدت لهم بهدف الابداع في إنتاج اعمال صفية من وحي الدورات التي تعلموها.  

 

عن رحيق بصول

شاهد أيضاً

صور من رحلة الصفوف العاشرة الى منطقة القدس

من: بروج/رند/رؤى/عدن سرحان/صهيب/احمد – عاشر 5 خرجت صفوف العاشرة في المدرسة “الاهليّة” بمرافقة مربي الصفوف …