الرئيسية / اخبار مدرسيه / طلاب الثواني عشرفي “الاهليّة” يشاركون في برنامج التوجيه المهني

طلاب الثواني عشرفي “الاهليّة” يشاركون في برنامج التوجيه المهني

شارك طلاب الصفوف الثانية عشرة في المدرسة “الاهليّة” – عتيد ام الفحم في برنامج التوجيه المهني الذي اقيم في جفعات حبيبة بتنظيم ورعاية برنامج “رواد” للتعليم العالي في المجتمع العربي والذي أُقيم بمبادرة مجلس التعليم العالي بهدف مساعد الطلاب العرب تخطي عقبات تقف في طريقهم للوصول الى مؤسسات التعليم العالي، وذلك بمشاركة عدة مدارس ثانوية من الوسط العربي.

تخلل البرنامج مجموعة محاضرات هدفت الى كشف الطلاب على العالم الاكاديمي، حيث كانت البداية مع مدير عام برنامج “رواد” السيد اشرف جبور الذي رحّب بالطلاب مشددا امامهم على أهميّة حصول الطالب على توجيه دراسي وارشاد اكاديمي قبيل عملية التسجيل للمؤسسات الاكاديميّة.

ثم القى السيد دكتور يوسف ايوب – الحاصل على لقب الدكتوراة في موضوع الكيمياء الفيزيائية من الجامعة العبرية في القدس ويدير اليوم  قسم الابحاث والتطوير في شركة ” טבע – تيفع” محاضرة في موضوع الكيمياء لاقت آذانا صاغية من الطلاب كونها تطرقت الى ابحاث وتجارب علميّة، مستعرضا امامهم سيرته المهنية التي أهلته للعمل في شركة “تيفع”.

النائب يوسف جبارين كذلك القى محاضرة امام الطلاب استعرض من خلالها مساره الاكاديمي الذي ساهم في نجاحه.

ثم توجه الطلاب الى المحطات التي أقامتها المؤسسات الاكاديمية المختلفة بهدف اعطاء استشارة اكاديمية للطلاب حول المواضيع التي تلائمهم. وتم توزيع المشورات عليهم.

 

 

عن رحيق بصول

شاهد أيضاً

لاول مرة.. عرض “السيلفي الاخير” لطلاب العواشر

لأول مرة في الوسط العربي قام مركز “حواس” بعرض فيلم “السيلفي الاخير” امام طلاب الصفوف …