الرئيسية / اخبار مدرسيه / بعثه من اليابان والصين في زيارة “لأهليّة” ام الفحم للاطلاع على نموذج  Mooc

بعثه من اليابان والصين في زيارة “لأهليّة” ام الفحم للاطلاع على نموذج  Mooc

زار المدرسة “الأهليّة” عتيد ام الفحم وفد من وزارة التربية والتعليم في كل من الصين واليابان وذلك بهدف الاطلاع والتعرف على نماذج مدرسية ناجحة في ملاءمة وسائل التدريس  للتغيرات والتطورات العصرية في ظل التطور التكنولوجي وثورة المعرفة والمعلومات. بغرض تبني هذه النماذج في بلدانهم.

 فقد تم اختيار المدرسة “الاهليّة” في ام الفحم كونها من المدارس الطلائعية والسباقة على مستوى العالم  في تطبيق أساليب تدريس عصرية وجديدة تدمج الـ  ل ((Massive Open Online Courses Mooc  في المنهاج الدراسي لطلابها وتمكنهم من الانكشاف على الاكاديمية بمستوى عالمي .

كان في استقبال الوفد الضيف مدير المدرسة الدكتور سمير محاميد وطاقم الادارة والمعلمين،  حيث تعرف الوفد على المدرسة من خلال جولة أجريت في رحابها، ليدخلوا بعدها الى الصفوف لمشاهدة حصص عن كثب. وكانت البداية في حصة لغة انجليزية لمركزة موضوع اللغة الإنجليزية في المدرسة المربيّة ايمان حربي حيث تعلم الطلاب معها مساق اكاديمي(mooc) عن الابطال الخارقين وتأثيرهم على الثقافة العامة، كما وقام افراد البعثة  بمشاهدة درس في موضوع الرياضيات لمركز موضوع الرياضيات المربي علاء محاميد تعلموا من خلالها مساق اكاديمي يتطرق الى كيفية تعلم الرياضيات بأسلوب “كل طالب هو معلم”. 

وقد عبّر الوفد الضيف عن اعجابه وتقديره لعمل المدرسة ودمجها طرق تعليم عن بعد تعطي الطالب إمكانية الانكشاف للعالم الاكاديمي في المرحلة الثانوية.

يعتبر الموك (mooc ) اليوم ثورة في عالم التعلم والمعرفة وهو عبارة عن مساقات للتعلم, حيث تقوم الجامعات المرموقة عالميا بانشاء مساقات  للتعلم الذاتي والمفتوح عن بعد , مجانا ودون اي شروط قبول في شتى الموضوعات العلمية والادبية. بحيث يقوم باسقاط الحواجز الجغرافية ,المادية والاجتماعية واتاحة فرص التعلم للجميع.

من هذا المنطلق تحرص المدرسة على اكساب الطلاب مهارات استخدام الموك (mooc )  كونه احد وسائل مواكبة تحديات العصر وتعزيز التمكن لاستخدام أدوات ووسائل الوصول والنجاح الملائمة

وقدم طلاب المدرسة الاهلية خلال العام الدراسي 2017/2018 بدراسة مساقات من جامعات عالمية مختلفة في مواضيع متعددة منها:

مساق في الطب من الطب من جامعة”بنسلفانيا” الامريكية وآخر  في الادب الإنجليزي من جامعة “اوكسفورد” البريطانية، ومساقات في الفلسفة من جامعة “هارفورد” الامريكية، وجامعات مرموقة ذات كفاءة عالية .

 

 

 

عن رحيق بصول

شاهد أيضاً

قائمة الكتب للصفوف العاشرة

الطلاب والطالبات الاعزاء، اضغط على قائمة الكتب للدخول بالنجاح