الرئيسية / الفعاليات / “الأهليّة” تجري”ماراثون تعليمي” لطلاب العواشر

“الأهليّة” تجري”ماراثون تعليمي” لطلاب العواشر

بأجواء تعليميّة حماسيّة أجرت المدرسة “الأهليّة” عتيد في ام الفحم مارثون تعليمي MOOCATHON لطلاب الصفوف العاشرة، وذلك بتنظيم واشراف طاقم الحوسبة في المدرسة والذي يضم المربية صفاء محاجنة، المربية لينا ابو رعد والاستاذ محمد يوسف اغبارية وبتعاون مربي الصفوف العاشرة ومركزة الطبقة المربية قمر جبارين، وبحضور السيدة شاي جرشون مديرة التطوير والتجدد التكنو-تعليمي في شبكة “عتيد”، ماتان ران من “عاري حينوخ” وهي مؤسسة طورت فكرة “الموكاثون”، ونوريت مديرة تحكم للمدارس في شبكة “عتيد”.

ففي اطار ال MOOC او ما يعرف “المادة التعليميّة المفتوحة عبر الانترنت” يتاح للطلاب المشاركة في عملية التعلم عبر الانترنت دورات اكاديميّة يتم تطويرها في أقسام مختصة بأفضل الجامعات العالميّة، وتؤهل الطلاب او المشاركين بها الحصول على شهادات انهاء. ويتم تمرير هذه الدورات بأفضل الادوات التي تمكن من تطوير قدرات الطلاب في التعليم الذاتي كما وتتيح إمكانية التفاعل بينهم.

وقد تضمن اليوم “موكاثون تعليمي” حيث قام طاقم الحوسبة بتنظيمه لصفوف العاشرة وهو برنامج تعليمي تربوي يهدف الى تعريف الطلاب بنظام التعليم الجديد ” MOOC” المتبع في العديد من الجامعات العالمية، وعرض أدوات وأساليب حديثة تضاعف من فرص الطالب في التعلم واكتساب المعرفة. ففي بداية اليوم تم تسجيل الطلاب للدورات التعليمية

هذا وتميز العمل خلال اليوم بالنظام، الانسجام بين المجموعات والتعاون في الورشات التي اعدت لهم بهدف الابداع في إنتاج اعمال صفية من وحي الدورات التي تعلموها.  وفي نهاية اليوم تم تجميع الطلاب في اوديتوريوم المدرسة من اجل تقييم عمل الصفوف من خلال لجنة التحكيم التي عملت جاهدة خلال اليوم لمراقبة الطلاب عن كثب. وقد لخصت اللجنة عمل الصفوف بأن جميعهم يستحقون التميّز، حيث تبين انه كانت الجاهزية عالية لدى الجميع بانسجام كبير بين الطلاب وجدية مع الاصرار على النجاح ممزوجة بتركيز دقيق بعد توزيع المهام بين المجموعات.

 

عن رحيق بصول

شاهد أيضاً

يوم “موكاثون” لصفوف الحادية عشرة في “الاهليّة”

أجرت المدرسة “الأهليّة” عتيد في ام الفحم مارثون تعليمي MOOCATHON لطلاب الصفوف الحادي عشرة، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *