الرئيسية / الانجازات / مرتبة ثانية لطلاب “الاهليّة” في مسابقة الصحفيين الشباب القطرية

مرتبة ثانية لطلاب “الاهليّة” في مسابقة الصحفيين الشباب القطرية

شارك طلاب فرع الاعلام – نيو ميديا  في المدرسة “الاهليّة” عتيد في ام الفحم في مؤتمر الطلاب القطري الثالث للصحافة والاعلام – نيو ميديا ومسابقة “الصحفيون الشباب الواعدين في عصر النيو ميديا” والتي أقيمت تحت رعاية المؤتمر.

اجري المؤتمر في ثانوية كوچل في مدينة حولون بمشاركة المفتش العام للمواضيع التكنولوجية في وزارة التربية والتعليم السيد يوسي بار داڤيد، المرشدة القطرية ڤيريد كورلندر، مدير مكتب الصحافة الحكومي السيد نيتسان حن وشخصيات اعلامية بارزة، بالاضافة الى عشرات المدارس اليهودية من انحاء البلاد بينما قامت المدرسة الاهلية بتمثيل الوسط العربي كونها المدرسة الوحيدة المشاركة.

تخلل المؤتمر محاضرات لإعلاميين شباب استطاعوا اختراق عالم الصحافة الجديدة من خلال انشاء مواقع الكترونية ناجحة فرضت نفسها على الساحة الاعلامية في البلاد كالمحاضر الشاب ألون البخري والذي انشا قبل سبع سنوات موقع “فروچي” للمراهقين والشباب والذي يعتبر اليوم الموقع الاول في مجاله في البلاد وتم اقتناءه من قبل شبكة “يديعوت احرونوت”.

ولاول مرة في المؤتمر تم اجراء مسابقة قطرية تحت عنوان ” الصحفيون الشباب الواعدين في عصر النيو ميديا” اذ تم عرض تقارير صحفية من انتاج الطلاب في فروع النيو ميديا تناولت قضايا تشغل الرأي العام في البلاد وبالتالي تعكس اهتمام الطلاب بهذه المواضيع وتعبر عن تفاعلهم ونشاطهم الاجتماعي.

وقد لاقى تقرير “من المذنب؟”  والذي عمل على انتاجه مجموعة طلاب من الصف الحادي عشر فرع الاعلام نيو ميديا في المدرسة الاهليّة وهم الطلاب: ليث محاجنة، احمد هشام، محمد نسيم اغبارية، مجد جبارين ومهنا محاجنة، اعجاب وتقدير الحضور بل وأثنوا على الجهد الكبير الذي بدله الطلاب اثناء عملهم به. والتقرير يناقش تفشي ظاهرة العنف في مدينة ام الفحم وسط علامات سؤال عن دور عدة اطراف في مواجهة هذه الآفة. فقد اعتبر ا الكبيرلاعلامي نيتسان حن مدير مكتب الصحافة الحكومي وهو ذو الباع الكبير في العمل الصحفي ان ما قام به الطلاب لا يقل شأنا وأهمية عما يقوم به الصحفيين الكبار في البلاد، ورغم امكانياتهم الضئيلة الا انهم اثبتوا ان لا عائق امام اصرارهم  على التفاعل الاعلامي بهدف تسليط الضوء على قضايا مهمة.

 

وقبل اعلان النتائج اتاحت منصة العرض الفرصة امام الطلاب للصعود اليها ومناقشة تقريرهم امام الحضور والاجابة على اسئلتهم والصعوبات التي واجهوها.

وكان الفخر والاعتزاز لطلاب “الاهلية” حصولهم على المرتبة الثانية في المسابقة الصحفيين حيث اعتلى المنتصة الطلاب بمرافقة المربية رحيق بصول معلمة موضوع الاعلام نيوميديا لاستلام الشهادات  وهي عبارة عن شهادات تقدير وعدة صحفية  قدمت من قبل  وزارة التربية والتعليم ومكتب الصحافة الحكومي بالاضافة الى اشتراكهم في دورة صحافة مكثفة من قبل المكتب بهدف تزويدهم بمهارات في عالم الصحافة وشهادات في هذا المجال.

   

عن رحيق بصول

شاهد أيضاً

طاقم الحوسبة في “الأهليّة”  يحظى بجائزة المعلم المتميز

حاز طاقم الحوسبة في المدرسة “الاهلية” عتيد في ام الفحم على جائزة المعلم المتميز في …