الرئيسية / الفعاليات / ورشات توعويّة حول الكحول والمخدرات

ورشات توعويّة حول الكحول والمخدرات

من: زينب/ملاك/امنية/غزل/احمد عاصي : صف  10-5

استضافت المدرسة “الأهليّة” المرشد ادهم أبو ريا من مركز مكافحة المخدرات لتمرير ورشات توعوية لطلاب شريحة العاشر تهدف الى كشف وتوعية الطلاب على مخاطر الكحول والمخدرات، وذلك بالتنسيق مع ادارة المدرسة ومركزة الموضوع في هذا المجال المربية وفاء مبروك.

تفاعل الطلاب وبشكل راق جدا مع الورشات حيث أبدوا اهتمام ومشاركة في النقاش الذي كان اثناء الورشة حول مخاطر النرجيلة والتدخين، وما لها من أثر سلبي في حياة الانسان بالمستوى الفردي، مستوى الاسرة وبمستوى المجتمع عامة.

لقد استطاع المرشد ادهم بجذب انتباه الطلاب واثارة فضولهم بسؤال “من يملك نرجيلة في بيته؟” وكانت الإجابة ان معظم الطلاب أجابوا بنعم. وهنا بدأ عرض لمضامين الورشة حول مخاطر النرجيلة والتي يمكن ان تسبب الكثير من الاضرار، كما انها يمكن ان تكون مصيدة يتم من خلالها وضع سموم وايقاع العديد من الشباب في فخ السموم.

يشار هنا الى ان المدرسة الاهلية تهتم بصورة مستمرة بكشف الطلاب على المخاطر اليوميّة التي يمكن ان تواجههم في الحياة من ضمنها مخاطر التدخين، النرجيلة والسموم. حيث أخذت على عاتقها مسؤولية الجوانب التربوية كونها وكيل تهيئة اجتماعية من واجبها تحضير الطلاب الى الحياة العامة واكسباهم مهارات مختلفة في هذا المجال سعيا منها لإنشاء جيل صالح يلتزم بالموروث القيمي والحضاري والديني الاسلامي.

عن رحيق بصول

شاهد أيضاً

“الاهليّة” ترعى وتدعم مواهب الرسم والابداع

ايمانا من المدرسة بأهميّة الفن والابداع ودعما للمواهب الفنيّة وابداع طلابنا في مجال الرسم، أقامت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *