الثواني عشر يستضيفون والدة الشهيد ابو صيام

تخليدا واحياء للذكرى السابعة عشرة “ليوم القدس والاقصى” ووفاء للشهداء، نظمت المدرسة “الاهليّة” في ام الفحم فعاليات مختلفة مع طلابها بهدف أخذ دورها التربوي والتوعوي وافساح المجال امام الطلاب للمناقشة والسؤال.

ومن ضمن هذه الفعاليات فقد خصصت طبقة الثواني عشر من خلال مركزها ومربي الصفوف فعالية تضمنت محاضرة قدمها على مسامعهم الاستاذ المربي عصام اغبارية تحدث من خلالها عن احداث القدس والاقصى مستعرضا امامهم مجريات ومسببات الاحداث. وكان الشرف الكبير للطبقة استضافة والدة الشهيد احمد ابو صيام وشقيقته في محاضرة تناولت بها والدته مجريات الاحداث التي سبقت استشهاد ابنها والتي تضمنت تأثره باحداث الاقصى وحرصه على أخذ دوره الوطني في التظاهر السلمي، ومن ثم اصابته البالغة والتي أدت الى استشهاده.

وقد توجهت الوالدة الى الطلاب معتبرة اياهم جيل المستقبل باهمية الابتعاد عن دائرة العنف في مجتمعنا العربي معتبرة ان ذلك يؤدي الى تفككنا كمجتمع بينما نحن بأمس الحاجة الى الوحدة والتضامن في ظل سياسات عنصرية نواجهها يوميا. وحدثتهم عن ابنها الشهيد الذي كان كسائر ابناء جيله يحلم باكمال دراسته الجامعية والعمل في مجال يحبه الا ان الرصاصة التي اصابته قطعت ذلك.

وقد شد حديث والدة الشهيد ابو صيام الطلاب واثر بهم كثيرا. وطرحوا عليها اسئلة مختلفة تتعلق بصمودها كوالدة شهيد وقوة أزرها، معربين بذلك عن احترامهم وتقديرهم الشديد لها، رافعين امامها اسمى ايات الشكر لقدومها الى المدرسة والقاءها المحاضرة امامهم.

IMG_1044 IMG_1045 IMG_1048 IMG_1052 IMG_1055 IMG_1049IMG_1063

 

شاهد أيضاً

“الاهليّة” أم الفحم في مبادرة لنشر الخير وتعزيز التسامح

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك وتعزيزا لقيمة التسامح والعفو بادر مركز التربيّة الاجتماعيّة في المدرسة …