ذكرى الهجرة النبوية في محاضرة لطلاب “الأهليّة”

مع حلول “العام الهجري الجديد” و “ذكرى الهجرة النبويّة الشريفة” أحيّت المدرسة “الاهليّة” عتيد في ام الفحم هذه المناسبة العظيمة بسلسلة محاضرات قدمت لطلاب المرحلة الثانوية ولطلاب المرحلة الاعدادية قدمها فضيلة الشيخ الدكتور مشهور فواز محاجنة.

حيث استهلت المحاضرات بقصيدة “همم” للشاعر والداعيّة الاسلامية  عائض القرني، والتي أبدعت في القائها امام  الطلاب والحضور الطالبة المميزة نور بويرات من الصف الحادي عشر.

IMG_2244

ليعتلي المنصة بعدها منصة الشيخ الضيف ويتطرق الى ذكرى الهجرة معتبرا اياها حدثا عظيما في تاريخ البشرية اجمع وليس فقط اسلاميا. فالنبي محمد صلى الله عليه وسلم قدم دروسا ومواعظ عديدة من خلال اتخاذ قرار الهجرة وتطبيقه.

واهتم الى توعية الاجيال الشابة ببطولات أشبال الاسلام وفتيته والذين ساهموا مساهمة فعالة من شباب وشابات في اخراج الهجرة الى حيز التنفيذ. حيث لعب كل فرد دورا في مساعدة الرسول لتحقيق مبتغاه.

كما واعتبر ان الهجرة النبوية تبعث روح التفاؤل والامل في قلوب الانام خاصة وان الرسول وهو في اصعب مواقف الهجرة والاعداء تحيط به من كل جانب لم ييأس من رحمة الله تعالى وكان على يقينا بان الهجرة الى المدينة المنورة ستفتح الابواب امام نشر الدعوة وانتشارها عالميا وهو ما حصل فعلا.

IMG_8011 IMG_8013 IMG_8014 IMG_2206 IMG_2208 IMG_2218 IMG_2223 IMG_2225 IMG_2234 IMG_2247

شاهد أيضاً

كلمة مدير المدرسة بمناسبة عيد الفطر السعيد

بسم الله الرحمن الرحيمالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،أولياء الأمور الأعزاء, أبنائي الطلاب والطالبات ,ويا كل …