الرئيسية / اخبار مدرسيه / يوم الحذر في “الأهليّة”

يوم الحذر في “الأهليّة”

نظمت المدرسة مع الاستاذ شريف محاجنة، مركز التربية المرورية في المدرسة، والمربية وفاء مبروك مركزة مشروع مكافحة التدخين،  برنامجا للحذر لصفوف العواشر و الحوادي عشر. حيث تم استضافة مرشدين من “سينما درايف” عرضوا برنامج “نتعلم باسلوب مختلف” – وهو عبارة عن تجربة سينمائية، تتيح الفرصة امام الطلاب تجربة حالات قيادة خطرة، بواسطة استعمال تقنيات توضيح حديثة.

تخلل البرنامج: فعالية معلومات واستطلاع رأي عن طريق تصويت الطلاب بواسطة جهاز عن بعد، عرض فيلم بتقنية ثلاثي الابعاد عن تأثير شرب الكحول على القيادة الآمنة، نصائح لقيادة حذرة ومهنية وفيلم يحاول تفسير حوادث طرق تميز الشباب.

واضافة الى ذلك واستمرارا لفعاليات “الحذر على الطرق”، فقد خصصت المدرسة “الاهلية” في ام الفحم يوم حذرٍ للصفوف العاشرة، بمشاركة طلاب التداخل الاجتماعي مع المركز احمد ابو شقرة  ومشروع “بسمة امل”،  وذلك لزيادة الوعي وإكساب الجيل الصاعد مهارات مختلفة لكيفية التعامل مع الطرق وذلك لتفادي الحوادث المختلفة التي يعاني منها المجتمع العربي بشكل خاص واتباع طرق وقائية تقيهم من مخاطر الطريق.

تضمن اليوم 6 محطات مختلفة، تضمن محاضرة عن آداب الطريق للشيخ اسامة اغبارية، عرض فيلم عن ايقاف المركبات من انتاج فرع الاعلام وآخر عن الاختناق المروري، محاضرة عن تاثير الكحول والسموم لواصف بيدس، عرض فيلم “الى متى” عن قصة حادث طرق، عرض مسرحي لمسرح “الفرح” لمسرحية “السيارة” والتي تهدف الى توعية الطلاب في السياقة دون حيازة رخصة سياقة، اضافة الى الحذر على الطرق.

يوم الحذر

يوم الحذر2

عن رحيق بصول

شاهد أيضاً

النزاهة في الامتحانات في محاضرة لطلاب “الأهليّة”

مع اقتراب موعد امتحانات البجروت الشتوية قدمت المدرسة “ألأهلية” عتيد ام الفحم، وبمبادرة من ادارة …