الرئيسية / اخبار مدرسيه / طلاب “الاهليّة” يحلون ضيوفا على الكنيست

طلاب “الاهليّة” يحلون ضيوفا على الكنيست

بدعوة من النائب يوسف جبارين، قام مجلس طلاب المدرسة الاهلية بزيارة للكنيست، بمرافقة المربي هشام محاجنة  للمشاركة في اجتماع  لجنة التربية والتعليم. ناقشوا خلالها وضع التربية والتعليم في الوسط العربي.

حيث اشاروا اعضاء الكنيست العرب على ضرورة سد الفجوات في مجال التعليم بين الوسطين العربي واليهودي من خلال تخصيص الميزانيات المطلوبة للوسط العربي.

وقد أوصل الاستاذ هشام محاجنة مطلب اساسي لرفع مستوى التعليم بإقامة جسم تربوي مستقل من خلاله تقرر المضامين التي يجب ان تدرس في المدارس العربية وتوسيع امكانيات استقطاب الاكاديميين العرب في سوق العمل في جميع المجالات لحث الطلاب العرب الاستمرار في التعليم وانهاء دراساتهم.

وقد ترأس الجسم المنبثق عن لجنة التربية والتعليم للكنيست العضوين الدكتور يوسف جبارين والاستاذ مسعود غنايم، اذ بدورهم أشادوا الى العمل المكثف من خلال الضغط على الحكومة بتخصيص ميزانيات كافية والعمل على اقرار مضامين دراسيّة تعبر عن احتياجات الاقليّة العربيّة. وابدوا استعدادهم وحضورهم للتواصل مع الهيئات التدريسية في المدارس العربية لتوصيل ادعاءاتهم واقتراحاتهم لرفع مستوى التعليم.

المدرسة “الاهلية” بطاقمها تشكر النائب الناشط الدكتور يوسف جبارين على هذه الدعوة وتشيد النواب العرب بالعمل المكثف والضغط على جميع المستويات لتحقيق غاية رفع مستوى التربية والتعليم في الوسط العربي، املين اقامة جلسات مماثلة يشارك فيها طلاب المدارس للتعرف عن قرب على الفجوات القائمة بمستوى التربية والتعليم بين العرب واليهود وليأخذوا دورهم في سد هذه الفجوات.

كنيست

كنيست3

كنيست2

عن رحيق بصول

شاهد أيضاً

النزاهة في الامتحانات في محاضرة لطلاب “الأهليّة”

مع اقتراب موعد امتحانات البجروت الشتوية قدمت المدرسة “ألأهلية” عتيد ام الفحم، وبمبادرة من ادارة …