“الاهليّة” في صدارة المدارس في البلاد والاولى عربيا

اظهرت الاحصاءات الاخيرة لوزارة المعارف حول نتائج البجروت  تربع المدرسة “الاهليّة” الثانويّة في ام الفحم على عرش المدارس العربية في البلاد وذلك بتصنيفها الاولى بينهم، بينما حلّت في المرتبة الثالثة قطريا على صعيد كافة المدارس في البلاد. حيث قام موقع “مادلن” بتصنيف مستوى المدارس التي تحتوي على اكثر من 400 طالب بحسب نتائح البجروت مع الاخذ بعين الاعتبار عدة عوامل أهمها المعدل العام للمدرسة، نسبة المتفوقين في شهادة البجروت، نسبة التسرب ونسبة المتقدمين لخمس وحدات في موضوعي الرياضيات واللّغة الانجليزية. وقد حصلت المدرسة “الاهليّة” على معدل 97 بالمائة وهو ما جعلها تصنف الاولى بين المدارس العربية والثالثة بين جميع المدارس في البلاد.

عن هذا الانجاز قال مدير المدرسة الاستاذ احمد كبها ان هذا الانجاز لم يكن ليتحقق لولا تكاتف وتعاون جميع كوادر المدرسة الذين هم شركاء في هذا الانجاز الكبير والمشرف للوسط العربي، بدءا من الادارة، الطاقم التدريسي، الاهل، شبكة عتيد وجمعية التوعية الراعية للمدرسة. وقال ان المدرسة تعمل وفق رؤيا واضحة تضع في المركز الطلاب وتهتم ببناء اجيال واعية، فخورة بقوميتها، مبادرة وجاهزة للتعامل مع تحديات العصر الحديث. واعتبر ان المدرسة تهتم بمشاركة الاهل في سيرورة التربية والتعليم.

يذكر ايضا ان “الاهلية” كان قد تم ادراج اسمها سابقا من قبل  وزارة التربيّة والتعليم الاخيرة ضمن أفضل المدارس المتفوقة في البجروت – ذات جودة عاليّة، حيث بلغت نسبة استحقاق الطلاب لبجروت متفوقة 69% من مجمل خريجيها للعام الدراسي 2020-2021. والمدرسة “الاهليّة” حققت المرتبة الأولى من حيث عدد الطلاب الحاصلين على شهادة بجروت متفوقة، فقد وصل عدد طلابها المتقدمين لامتحانات البجروت قرابة 200 طالب.

شاهد أيضاً

انجازات طلاب “الاهليّة” في البسيخومتري