مرتبة اولى للطالبة مها جودت سعادة من “الاهليّة” بمسابقة عن “الدماغ”

تفتخر وتعتز المدرسة “الأهليّة” في ام الفحم بفوز طالبتها المتميزة مها سعادة من صف الثاني عشر في المرتبة الاولى بمسابقة لتشجيع علم الدماغ من قبل جامعة تل ابيب وبمشاركة معهد “ديفيدسون – وايزمن”.

الطالبة مها سعادة والتي تدرس في تخصص اعلام-بيولوجيا في “الاهليّة” شاركت في المسابقة مع 100 طالب وطالبة من انحاء البلاد ووصلت مع 30 طالب الى مرحلة النهائيات. وكان الامتحان الاخير عبارة عن امتحان مكثف عن علوم الدماغ خصص له فقط 15 دقيقة، وعلى الطلاب خلال هذا الوقت الاجابة على الاسئلة المركبة. وقد تلقت رسالة من منظمي المسابقة ابلغوها من خلالها انها حصلت على المرتبة الاولى. حيث تالفت لجنة التحكيم من الرؤساء السابقين للمنظمة الاسرائيلية لعلوم الدماغ – بريفسور ايلانا غوزس، بريفسور استر شوهمي ودكتور جبرائيل اميتي.

وسوف تشارك الطالبة في مخيم علوم سيجرى في كوبنهاغن تحت اشراف اليونيسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة)خلال شهر اب القادم.

وقد تم الاعلان عن اسماء الفائزين وتكريمهم في حفل اجري في جامعة تل ابيب بمشاركة محاضرون من الجامعة ومن معهد وايزمان ومدراء مدارس مختلفة.

عن الفوز المشرف تحدثتا الطالبة مها بالقول: انا سعيدة جدا بهذا الانجاز، انا أهتم جدا بموضوع علم الدماغ ولم اتردد برهة في المشاركة بعد ان علمت بالمسابقة، والحمد لله توفقت في النجاح والحصول على المرتبة الاولى، رغم عدد الطلاب الكبير المتقدم وصعوبة الامتحان.

IMG_4547 מהא סעאדה 200316 IMG_4546

شاهد أيضاً

انجازات طلاب “الاهليّة” في البسيخومتري