إنجاز لطلاب الفيزياء في الاهليّة بمسابقة “الخزنات”

حقق طلاب تخصص الفيزياء-حاسوب في  المدرسة “الاهليّة” في ام الفحم انجازا مشرفا في مسابقة “الخزنات” في معهد وايزمن، بإشراف معلمي موضوع الفيزياء الاستاذ أحمد اغبارية والاستاذ عبد الله اغبارية. حيث تشارك المدرسة في هذه المسابقة سنويا.

المسابقة تعتمد على بناء خزنة من قبل الطلاب ويجب اختراقها بطرق فيزيائية. حيث قامت مجموعة الطلاب المكوّنة من ديما كبها، سجود ابو عطا، الاء محاميد، ماريا محاميد وعدي اغبارية، ببناء خزنة تعتمد على الكهرباء الساكنة والكهرباء الكهرومغناطيسيّة والالكتروليزا.

وقد شاركت في المسابقة 133 مجموعة من انحاء البلاد، وقد وصل الى النهائيات القطرية 51 مجموعة من ضمنهم مجموعة المدرسة “الأهليّة”، بحيث ان اول ثلثين من المشاركين في النهائيات يحصلون على علامة مئة بالمئة في وحدة بجروت مختبر الفيزياء والثلث الاخير يحصل على علامة 90.  وبهذا حاز طلاب المدرسة “الاهليّة” المشاركين في المسابقة على علامة مائة في وحدة المختبر بعد ان كانوا في المراتب الاولى المتقدمة.

عن هذا الانجاز تحدثنا الطالبة ديما كبها: “بداية استمر العمل على المشروع مدة اربعة شهور وكان العمل متعب جدا ولكن بنفس الوقت شيّق للغاية، تطبيق الفيزياء على ارض الواقع كان مثيرا للاهتمام، انجزنا المهمة على اكمل وجه وتحقيقنا للمراتب الاولى دليل على ذلك”.

الاستاذ أحمد اغبارية-مركز موضوع الفيزياء في المدرية فقد شكر الطلاب على المجهود الذي قاموا به ونعتز ونفتخر بهم، المساركة في هذه المسابقات والفعاليات تكسب الطلاب تعمقا في فهم موضوع الفيزياء وتطبيقه. نشجع الطلاب العرب في المشاركة بهذه المسابقات في المستقبل لإهميّتها.

IMG_4805

IMG_4814

شاهد أيضاً

انجازات طلاب “الاهليّة” في البسيخومتري