الرئيسية / الانجازات / طلاب الاهليّة يحصلون على جائزة “التنظيم التجاري” في مسابقة بالتخنيون

طلاب الاهليّة يحصلون على جائزة “التنظيم التجاري” في مسابقة بالتخنيون

شاركت ثلاث مجموعات من طلاب الهندسة البيو-طبيّة في المدرسة “الاهلية” في ام الفحم في مسابقة “المهندس الصغير” والتي اقيمت بإشراف معهد التخنيون، والتي شارك بها قرابة مائة مشروع لمشاريع هندسية طلابية  من مدارس من مختلف انحاء البلاد.

فخلال عامين كاملين عمل الطلاب على مشاريعهم المختلفة بإرشاد مركز تخصص الهندسة الطبيّة الاستاذ عزيز شيخ عبد.

وقد شارك في المسابقة ثلاثة مشاريع، وهي: “سترة سباحة الكترونية” وهو جهاز من ابتكار الطلاب قمر اميل دواهدة، ليلى أيمن اغبارية، محمد عبد الباسط ابو شقرة، علاء اغبارية، وهو عبارة عن سترة لإنقاذ الشخص في المراحل الاولية قبّيل الغرق، حيث تتم عملية الإنقاذ  بشكل اوتوماتيكي وفوري. وقد حاز هذا الجهاز على اعجاب لجنة التحكيم والتي منحته شهادة “التنظيم التجاري” كونه يدمج افكار تسويقية.

اما الطلاب دنيا غسان عامر، أبي وتد، محمد وسام وتد، محمد رشاد محاميد، فقد شاركوا من خلال مشروعهم “جهاز لكشف تأثير الأدوية على السياقة”، والجهاز يعمل على كشف تأثير الادوية على الشخص قبل صعوده المركية، وذلك لتفادي حوادث الطرق. اذ يعمل الجهاز على تحليل نفس الانسان بمساعدة الغازات المنبعثة من المعدة. وقد حاز هذا الجهاز على  شهادة امتياز من قبل لجنة التحكيم، بعد ان أبدوا تقديرهم واعجابهم البالغ بهندسة الجهاز.

والمشروع الثالث المشارك في المسابقة هو “جهاز مراقبة الزراعة المائية” من ابتكار الطلاب عثمان شوجن، محمد ناطور، أحمد اغبارية وساندي محاميد، والجهاز يقوم بمراقبة توفير العوامل الضرورية لنمو النباتات بطريقة الزراعة المائية. وقد اعرب الحكام عن اعجابهم وإهتمامهم بالجهاز .

מהנדס צעיר2

מהנדס צעיר

IMG_8356 (640x360)

عن رحيق بصول

شاهد أيضاً

طاقم الحوسبة في “الأهليّة”  يحظى بجائزة المعلم المتميز

حاز طاقم الحوسبة في المدرسة “الاهلية” عتيد في ام الفحم على جائزة المعلم المتميز في …