إختتام مشروع الخطابة في “الاهليّة” بفوز الطالب أوس كبها

يحظى مشروع “الخطابة” في المدرسة “الاهليّة” الثانوية في ام الفحم باهتمام كبير من قبل الطلاب كونه انطلق مع انطلاق المدرسة فبات سمة من سماتها وفي كل عام يتجدد اللقاء بهذا المشروع مع فوج جديد من طلاب الصفوف العاشرة. فأصبح منبرا يصدح من خلاله الطالب بموهبة الخطابة عبر منصة الخطابة في المدرسة الى العالم الخارجي.

يبدأ المشروع من هلال مسابقة تنافسيّة يعلن عنها منذ مطلع العام الدراسي، تمر بمراحل تصفيّة بمرافقة الأستاذ زياد اغباريّة مركز اللّغة العربيّة، والمربيّة ابتسام اغباريّة والأستاذ محمود كبها، حتى وصول المتسابقون الى المرحلة النهائيّة فيكون عددهم ستا من المتسابقين.

وبتنسيق مسبق من قسم اللّغة العربيّة مع منظمي المشروع في المدرسة يعقد اللقاء الأخير بمشاركة لجنة تحكيم مكونة من ستة اشخاص حيث توضع معايير خاصة من أجل اختيار الفائزين والحفاظ على المصداقيّة. وتشكلت لجنة التحكيم هذا العام من: الدكتور الشيخ محمد أمارة، الدكتور عبد النصر جبارين، الشيخ الأستاذ محمد مصطفى محاميد، الأستاذ المحامي احمد إبراهيم أبو شقرة، المعلمة المستشارة ايمان يحيى، الأستاذ الشيخ لطفي محاجنة.

بينما وصل الى المراحل النهائية في المسابقة: الطالبة ماريا جبارين، الطالبة رنا اغباريّة، الطالبة مريم يونس، الطالب أوس كبها، الطالبة عدن جبارين والطالبة زينة اغبارية. والذين أبدعوا في القائهم ووقفوهم امام لجنة التحكيم والحضور في قاعة المدرسة.

هذا وبعد فرز الأصوات تم اعلان فوز الطالب أوس كبها في المرتبة الأولى وسط تصفيق الطلاب بينما حصلت الطالبة عدن جبارين على المرتبة الثانية. هنيئا للطلاب الفائزين وحظا اوفر للآخرين وبارك الله بجهود القائمين على هذا المشروع المهم.

شاهد أيضاً

يوم رياضي حافل لطلاب الصفوف العاشرة في “الاهليّة”

نظمت المدرسة “الاهليّة” في ام الفحم يوم رياضي لطلاب الصفوف العاشرة، وذلك من قبل مركز …