“يوم القرآن الكريم” في المدرسة “الاهليّة” ام الفحم

نظّمت المدرسة “يوم القرآن الكريم” الموسوم ب “القرآن نرقى” والذي تناول نشطة عديدة، حيث قام الأستاذ محمد مصطفى والأستاذ محمود كبها معلما التربية الإسلامية مع طلاب العواشر بالتحضير لهذا اليوم من خلال ترتيب محطات قيّمة حول كتاب الله لتذويت حبه في قلوب الطلاب، كما كان لمركز طبقة العواشر الأستاذ أحمد أبو شقرة الأثر الكبير في تنظيم اليوم وإنجاحه.

بدأت الحصص الثلاث الأولى بتقديم أنشطة وفعاليات تعلمية من قِبل الطلاب في طبقة العواشر، حيث قام الطلاب بإعداد مادة حول علوم القرآن: علم البلاغة، علم التجويد، علم التفسير، وعلم القراءات القرآنية.

كما حرص الطلاب على تزيين الصفوف بما يتوافق مع مادة علوم القرآن، لتقوم لجنة من المعلمين مكوّنة من الأستاذ زياد اغبارية، الأستاذ لطفي محاجنة، الأستاذ علاء محاميد، الأستاذ جمال زيد، والمعلمة نسرين محاجنة، بالإضافة لطالبتي الحادي عشر لين سعادة وبارين دراوشة بتقييم عمل الطلاب وفق معايير محددة.

وقامت المدرسة باستضافة قراء للقرآن الكريم لهم حضورهم المجتمعي المحلي في خدمة القرآن الكريم، الدكتور مجد هدمي قارئ في المسجد الأقصى، والشيخ فادي شملة مؤذن مسجد من جلجولية، والشيخ أحمد داود إمام وقارئ من أم الفحم، الذين أبدعوا في أداء القراءة القرآنية، إذ تفاعل معهم الطلاب والمعلمون وأضفت قراءة القرآن جوا مريحا خاشعا مؤثرا.

كما شارك الشيخ أحمد علي حماد رئيس هيئة الدعوة في أم الفحم بموعظة للطلاب، خصها عن شهر رمضان الكريم واغتنام هذا الشهر في الطاعات واعمال الخير. 

وفي ختام اليوم كرم المدير أحمد كبها ضيوف المدرسة، وشكرهم على عطائهم.

يُذكر أن طاقم معلمي وعاملي وطلاب المدرسة الأهلية بذلوا جهدهم ومساعدتهم لإنجاح هذا اليوم.

شاهد أيضاً

كلمة مدير المدرسة بمناسبة عيد الفطر السعيد

بسم الله الرحمن الرحيمالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،أولياء الأمور الأعزاء, أبنائي الطلاب والطالبات ,ويا كل …