“الاهليّة” تحيي ذكرى الاسراء والمعراج بسلسلة فعاليات

ها نحن ذا نقترب من الذكرى العظيمة – رحلة الإسراء والمعراج- والتي خصّ الله تعالى رسوله محمد صلى الله عليه وسلم بها دونَ سائرِ الأنبياء، وكرّمه أَنْ بلَغَ منزلة لم يبلغها خَلْقٌ من قبله. هذه الذكرى التي كانت نورا ومواساة لنبينا الحبيب، ونِلنا فيها هديةَ لقاءِ الله سبحانه والوقوف بين يديه في *الصلوات الخمس*.

وبمناسبة هذه الذكرى استضافت المدرسة ” الأهليّة” وبدعوة من مركز التربية الاجتماعية الاستاذ زياد اغبارية كل من الشيوخ الافاضل: أسامة إغبارية، مفلح كبها وبديع ملحم جزاهم الله كل خير، والذين قدّموا محاضرات لطلاب صفوف العاشر حول هذه المناسبة العظيمة وحول العبر والقيم المستخلصة منها والتي علينا تدبرها وتذويتها.

كما أجرى مجلس طلاب المدرسة الأهلية مسابقة حول الإسراء والمعراج هذا الأسبوع بين الصفوف العاشرة والحادية عشر، واشترك في المسابقة إثنا عشرة صف من صفوف المدرسة. وقد تكللت المسابقة بأجواء من الحماسة والتفاعل من قِبل الطلاب في كلتا مرحلتيها.

وقد أُعلن عن فوز صف العاشر ١ في المرحلة النهائية في المسابقة والتي جرَت بين ٤ صفوف بعد التصفيات في المرحلة الأولى، وكُرّم جميع المشاركين والمندوبين في خِتام المسابقة.

وقد استضافت المدرسة الأهلية اليوم الشيخ د. مشهور فواز جزاه الله خيرا، والذي قدّم محاضرة قيّمة لطلاب الحوادي عشر حول هذه المناسبة.

نسأل الله عزّ وجلّ أن يبارك بطلابنا ومعلمينا وأن ينفع بهم، وأن يبارك في شيوخنا، وأن يجزي القائمين على هذه النشاطات والمحاضرات خيرًا، ونسأل الله أن يعيد علينا هذه الأيام المباركة باليمن والخير وأن يبلغنا شهر رمضان المبارك.. دمتم سالمين وفي حفظ الله..

شاهد أيضاً

عودة معتمري “الاهليّة” من الديار الحجازيّة

عاد الى البلاد مؤخرا من الديار الحجازية وفد المدرسة “الاهليّة” الذي أدى شعائر العمرة، وذلك ضمن …