“الاهليّة” ام الفحم تحيي ذكرى المولد الشريف بسلسلة من الفعاليات

مع حلول ذكرى المولد النبوي الشريف أقامت المدرسة “الاهليّة” الثانويّة في ام الفحم سلسلة من الفعاليات التي تهدف الى تعظيم مولد سيد الخلق محمد صلوات الله وسلامه عليه. الفعاليات شملت محاضرات قدمت للطلاب من قبل: الدكتور مهدي زحالقة محاضرة قدم محاضرات لطبقة العواشر، الشيخ مشهور فواز قدم محاضرات لطبقة الحادي عشر والشيخ احمد علي حماد والشيخ علي جبارين قدما محاضرات لطبقة الثاني عشر.

طلاب الصفوف بتوجيه من المربين قاموا بالتحضير لعدة فعاليات لإحياء هذه الذكرى المباركة كتجهيز بطاقات المعايدة ومشاركتها مع الاخرين، تجهيز وتوزيع اكياس الحلوى والتمور، إقامة ورشات عمل داخل الصفوف واجراء مسابقات دينيّة سلطوا من خلالها الضوء على سيرة رسولنا الكريم ووقفوا عند محطات مهمة في سيرته النبويّة العطرة.

ومع افتتاح مصلى النساء في المدرسة قامت مجموعة من الطالبات المبادرات الى دعوة الطالبات والمعلمات والعاملات الى المصلى لإحياء ذكرى المولد من خلال تقديم درس ديني وموعظة من اخلاق سيدنا محمد صلوات الله عليه.

بينما اهتّم مجلس الطلاب في المدرسة بالتحضير والدعوة الى صلاة الظهر جماعة في باحات المدرسة وذلك لنيل محبة الله وشفاعة رسوله وتذويت حبهما في قلوب الطلاب. وقد شارك بالصلاة جميع طاقم المدرسة من طلاب، معلمين وعاملين وعلى رأسهم مدير المدرسة الاستاذ احمد كبها. وقد سبقت الصلاة موعظة قصيرة في حب رسول الله محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم قدمها الشيخ الاستاذ محمود كبها. بعدها تم اقامة الصلاة حيث أمَّ بالمصلين الشيخ الاستاذ محمد مصطفى محاميد بارك الله به.

نسأل الله العلي العظيم ان تكون ذكرى المولد فاتحة أمل لمجتمعنا وكل عام والجميع بألف خير.

شاهد أيضاً

“الاهليّة” تختتم الفصل الثاني بدورة اسعاف اولي

اختتمت المدرسة “الأهليّة” عتيد في ام الفحم دورة اسعاف اولي للصفوف العاشرة، وذلك باشراف مركز …