“الاهلية” ترفع شعار افشاء السلام

استضاف مجلس الطلاب في المدرسة “الاهليّة” اليوم  لجنة افشاء السلام القطرية ومندوبين عنها في المدرسة “الاهليّة” الثانوية والإعدادية، حيث أعد المجلس بواسطة رئيسه الطالب معن اغبارية وموجهته المربية رنا محاجنة برنامجا شاملا للحديث عن افشاء السلام بين الناس وظاهرة نبذ العنف.

 في البداية قدم مندوب كل صف شرح واف عن لجنة افشاء السلام الطلابيّة وقاموا بفعاليات مع الطلاب، بعدها دخل مندوبو لجنة افشاء السلام القطرية الى صفوف العواشر والحادي عشر لتقديم محاضرات توعويّه وثقافيّه عن قيّم التراحم والمغفرة ونبذ العنف.

كما وتم تجميع الضيوف في قاعة المدرسة لإجراء ندوة حوارية في قاعة المدرسة لجميع الصفوف، وتم اجراء نقاش وسط تجاوب الطلاب رائع ورهيب.

في الختام وقع طلاب المدرسة على الوثيقة المديونية لإفشاء السلام وتم تكريم اللجنة على جهودها، كذلك قامت اللجنة بتكريم المدرسة من خلال إهدائها ميثاق السلم في المدارس وتم الختام بوجبة غداء للضيوف.

وفي حديث مع الطالب معن اغبارية – رئيس مجلس الطلاب في المدرسة قال أن اليوم كان مليء ومثمر بالمعلومات والعبر المستخلصة من قيم افشاء السلام، كما وتم تأسيس لجنة افشاء سلام طلابية في المدرسة “الاهليّة” كخطوة نوعيه وغير مسبوقة في مدينة ام الفحم. نشكر المدير ولجنة افشاء السلام القطرية ومجلس الطلاب الذي اشرف على المشروع بمهنية ودقه وموجهته معلمه رنا ومندوبو المجلس.. بوركتم وبورك سعيكم.

شاهد أيضاً

رابطة خرّيجي المدرسة تنظم مشروع “معرفة البلاد”

نظّمت رابطة خرّيجي المدرسة الأهليّة في أم الفحم رحلة وجولة ميدانيّة مميّزة إلى القدس يوم …