تألق لطاقم وطلاب العلوم في “الأهليّة” ام الفحم في يوم العلوم

في يوم تميز بالعلم والابداع نظّم طاقم العلوم في المدرسة الثانويّة “الاهليّة” في ام الفحم معرض “يوم العلوم” بمشاركة، ابداع وتخطيط طلاب الثواني عشر تخصصات فيزياء، بيولوجيا، كيمياء وبيوتكنلوجيا الذين ساهموا بشكل رائع في انجاح هذا اليوم.

تخلل البرنامج فعاليات ومحطات علميّة متنوعة ومتعددة جمعت بين العلم المفيد والمتعة. حيث تم إجراء تجارب علميّة من وحي المواضيع العلميّة جسدت ظواهر لها علاقة بحياتنا اليوميّة كالغذاء والصحة وبعض الظواهر العلميّة في حياتنا اليوميّة. 

كما وتم تخصيص محطات تجمع بين العلم والرياضة من خلال تنظيم فعاليات رياضيّة تدمج المعلومة العلميّة. 

شارك بالمعرض طلاب الصفوف العاشرة والحادي عشر من المدرسة الثانوية وطلاب صفوف التاسع من المرحلة الاعداديّة حيث عمل الطلاب المنظمين على تقسيم وترتيب الصفوف حتى يتسنى للجميع المشاركة الفعالة في هذا اليوم. كما وقام مدير المدرسة الاستاذ احمد كبها ورئيس جمعية التوعيّة دكتور سعيد محاجنة بزيارة المعرض والاطلاع على فعالياته والمحطات المختلفة. 

وفي حديث مع الاستاذ عصام اغبارية مركز موضوع الكيمياء في المدرسة اعتبر ان “الهدف من هذا اليوم هو إخراج الطلاب من روتين التعليم الى يوم يدمج بين المعلومة والمتعة وكذلك ابراز ابداعات الطلاب من خلال أفكار لمحطات وفعاليات، تزيين المحطات وقدرة الاداء والشرح. فهذا اليوم يجمع ما بين تذويت المعلومة وقدرة اعطاءها للاخر بطريقة ممتعة. اتقدم بالشكر الجزيل للطلاب الذين اداروا المحطات والطلاب المنظمين الذين يستحقون لقب “روّاد العلوم” بجدارة والشكر الى معلمي العلوم بشتى التخصصات على تفانيهم بالعطاء ومواكبتهم للطلاب من اجل الوصول الى هذا اليوم”.

وفي نهاية اليوم تم تكريم جميع طلاب الثواني عشر في قاعة اوديتوريوم المدرسة لشكرهم من خلال كلمات التقدير وهدايا رمزيّة.

شاهد أيضاً

رابطة خريجي ” الاهليّة ” وطاقمها ينظمون “يوم التعليم العالي 2”

من ضمن نشاطاتها في تشجيع التعليم العالي بين أوساط طلاب وخريجي المدرسة “الاهلية” خاصة والطلاب …