عرض مشروع التداخل الاجتماعي في “الاهليّة” ام الفحم

بادر الاستاذ أنس محاميد- مركز التداخل الاجتماعي في المدرسة “الاهليّة” في ام الفحم بلقاء مع طلاب الصفوف العاشرة لعرض مشروع “التداخل الاجتماعي” امامهم، حيث اهتم بتوضيح أهمية التطوع، وأن ذلك من أساسيات تقدم وتطور ونهضة المجتمع، وفي ديننا الإسلامي تم الحث على ذلك في العديد من الآيات والأحاديث النبوية.
وتم توضيح ما هو مطلوب من كل طالب من حيث عدد ساعات التطوع وأماكن التطوع حيث أن وزارة التربية والتعليم ربطت الأمر كأحد الشروط للحصول على شهادة بجروت، وتم التشديد على أن لا يكون من خلال مكان التطوع خدمة مدنية، لأن هذا الأمر يتعارض مع قيمنا ومبادئنا.

كذلك تم استضافة السيدة إيمان إغبارية مديرة وحدة التطوع بالمركز الجماهيري بأم الفحم وتطرق للتعاون القائم بين المركز الجماهيري والمدرسة “الأهليّة” وأماكن التطوع الموجودة وحاجتهم الدائمة للمتطوعين بالمركز الجماهيري وتطرقت أيضا لأهمية أن يكون مكان التطوع موافق عليه من الوزارة ويحوي تأمين للطلاب.
وتم إستضافة السيدة سهاد شبلي المسؤولة عن قسم المتطوعين بالمكتبة العامة بأم الفحم، والتي تحدثت عن النشاطات والفعاليات التي تقوم بها المكتبة العامة لرفع الوعي والحديث عن أمور من واقع مجتمعنا.
وفي نهاية اللقاء قامت الطالبتان المتميزتان بالتطوع شادية كبها وجنى محاميد بالحديث عن تجربتهن بالتطوع بالمجلس البلدي وفي أمانينا وتجهيز طرود غذائية للأسر المحتاجة، وكيف أن التطوع له تأثير إيجابي على تطور شخصية الطالب ويجعله يعيش أمور مجتمعه وأن يكون جزء فعال في رفعة المجتمع وتقدمه نحو الإيجابية.

شاهد أيضاً

تألق لطاقم وطلاب العلوم في “الأهليّة” ام الفحم في يوم العلوم

في يوم تميز بالعلم والابداع نظّم طاقم العلوم في المدرسة الثانويّة “الاهليّة” في ام الفحم …