“الاهليّة” ضمن افضل عشر مدارس بالبلاد بالبجروت المتفوقة

أظهرت المعطيات الأخيرة التي نشرتها وزارة التربيّة والتعليم ادراج اسم “الاهليّة” ام الفحم ضمن أفضل المدارس المتفوقة في البجروت – ذات جودة عاليّة، حيث بلغت نسبة استحقاق الطلاب لبجروت متفوقة 69% من مجمل خريجيها للعام الدراسي 2020-2021. والمدرسة “الاهليّة” حققت المرتبة الأولى من حيث عدد الطلاب الحاصلين على شهادة بجروت متفوقة، فقد وصل عدد طلابها المتقدمين لامتحانات البجروت قرابة 200 طالب.

وللحصول على بجروت متفوقة يوجد معايير وهي ان يكون الطالب متقدم لخمس وحدات باللغة الانجليزيّة، اربع او خمس وحدات بالرياضيات، خمس وحدات في العلوم كحد أدنى وان يكون المعدل العام في شهادة البجروت 90 بالمائة كحد أدنى (قبل زيادة البونوس). علما ان النسبة الطلاب الحاصلين على بجروت بالدولة هي فقط 13.3% .

وقد بلغت نسبة طلاب “الاهلية” الحاصلين على خمس وحدات رياضيات 55% بينما يبلغ المعدل القطري في الدولة 16.6%. اما نسبة طلاب “الاهلية” الحاصلين على خمس وحدات انجليزي 85% بينما يبلغ المعدل القطري في الدولة 42.9%. الامر الذي يشير الى ان “الاهلية” في وتيرة صعود دائم بنسبة الطلاب الحاصلين على خمس وحدات تعليمية متفوقة.
يشار الى ان “الاهليّة” تتميز ايضا سنويا في مشروع التداخل الاجتماعي من خلال عدد المبادرات والساعات التي يقوم بها طلاب المدرسة ضمن هذا المشروع وذلك في خدمة مجتمعنا.

شاهد أيضاً

“الاهليّة” ما زالت بالصدارة وفق معطيات وزارة التربيّة والتعليم

ما زالت المدرسة “الاهليّة” في ام الفحم في صدارة المدارس العربيّة، وذلك وفق معطيات جائزة …