الاهلية تبدع بتنظيم “يوم الحذر على الطرق” للصفوف العاشرة

شكر خاص للاستاذ المصور محمد مصطفى محاميد على الصور، والاستاذ محمود كبها

نظمت المدرسة “الاهليّة” عتيد ام الفحم مع الاستاذ شريف محاجنة – مركز التربيّة المروريّة في المدرسة، الأستاذ احمد فريد أبو شقرة مركز طبقة العاشر، لجنة “حذر” المكونة من مجموعة من طلاب الصف العاشر وطلاب التداخل الاجتماعي، برنامجا للحذر على الطرق للصفوف العاشرة، وذلك بهدف زيادة الوعي وإكساب الجيل الصاعد مهارات مختلفة لكيفية التعامل مع الطرق تفاديا لحوادث الطرق المختلفة بشكل عام والحوادث التي يعاني منها المجتمع العربي بشكل خاص، وارشادهم لاتباع طرق وقائية تقيهم من مخاطر الطريق.


تضمن اليوم 6 محطات مختلفة بمشاركة ضيوف وطلاب متطوعين من الصفوف الثانية عشر في المدرسة: محاضرة عن آداب الطريق للشيخ اسامة اغبارية، محاضرة عن تاثير الكحول والسموم للسيد واصف بيدس، “قصة حادث طرق” مع السيّدة هالة غانم سردت من خلالها قصة فقدانها لابنتها في حادث سير، وفيلم “الطريق سالك” مع الطلاب لين علاء، بنان راشد، ليان محمد ومروة احمد، عرض فيلم “لو” باشراف الطالبين وسيم عقل ومحمد نمر، وعرض فيلم “الى متى” عن قصة حادث طرق مع الطالبين ملك عمر وأنس خالد.



كما وخرجت مجموعة من الطلاب بمرافقة معلمين من المدرسة الى الشارع في مدينة ام الفحم لتوزيع اللاصقات والورود وتوجيه السائقين لتوخي الحذر.
واختتم اليوم بتجميع طلاب الصفوف العاشرة في اوديتوريوم المدرسة لمشاهدة العرض المسرحي “السيارة” من انتاج مسرح الفرح مع الفنان والمخرج فراس سويد. والتي تهدف الى توعية الطلاب بموضوع السياقة دون حيازة رخصة سياقة، اضافة الى الحذر على الطرق.
وقد قام مدير المدرسة الأستاذ احمد كبها بتكريم جميع المشاركين في هذا اليوم شاكرا اياهم على عطائهم في هذا اليوم.


شاهد أيضاً

تألق لطاقم وطلاب العلوم في “الأهليّة” ام الفحم في يوم العلوم

في يوم تميز بالعلم والابداع نظّم طاقم العلوم في المدرسة الثانويّة “الاهليّة” في ام الفحم …