“الاهليّة” وسلسلة فعاليات ضمن أسبوع الانترنت الآمن

ضمن أسبوع الانترنت الآمن اجرت المدرسة “الاهليّة” في ام الفحم سلسلة من الفعاليات بهدف رفع وزيادة الوعي عند استعمال الانترنت والابحار به. فقد قامت بواسطة قسم الاستشارة وقسم الحوسبة باعداد وتخصيص فعاليات وورشات عمل تتعلق بمخاطر الانترنت والاستعمال الصحيح له وأهمية أخذ الحيطة والحذر عند الدخول الى هذا العالم.


حيث استضافت المدرسة الناشط الاجتماعي والمحاضر في مجال الانترنت الآمن والأمان على الشبكة. معاذ الخطيب في محاضرة توعوية لطلاب المرحلة الإعدادية تحدث من خلالها عن المخاطر التي قد يواجهها الطلاب في الانترنت وطرق الوقاية منها وأهمية المحافظة على الخصوصية قدر المستطاع. كما وتم تخصيص محاضرة له قدمها لإهالي الطلاب عبر تطبيق الزوم تحدث من خلالها عن اخطار الانترنت ودور الاهل في توعية أبنائهم ، وقام بمشاركتهم بقصص واقعية لاطفال وشباب عكست مخاطر الانترنت وشاركهم بفيديوهات توعويّة.


كما واستضافت المدرسة الثانوية خريجها المهندس عروة وتد من شركة “شك بوينت” والمختص في السايبر وامن المعلومات، في محاضرات قدمها لجميع الطبقات، ليتحدث امام الطلاب عن مخاطر استعمالات الانترنت وطرق التعامل مع الاختراقات، وتطرق الى تجارب شخصية حول الامر. وقدم توجيهات للاستعمالات الصحيحة للانترنت مشددا على الخطورة في حال استعمال غير صحيح للانترنت، ووجّه الطلاب لكيفية التعامل في حال تم اختراق حسابات شخصية وأساليب التعامل مع الامر. وقد لاقت المحاضرات تفاعلا كبيرا من قبل الطلاب ووجهوا الأسئلة له بهدف الاستفادة قدر الإمكان من تجربته في الامر.

شاهد أيضاً

طلاب المدرسة “الاهليّة” ينظمون بازارا للمأكولات احتفاءً باسبوع الصحة

احتفاء باسبوع الصحة قامت طبقة الثواني عشر في المدرسة “الاهليّة” في ام الفحم وبرعايّة ودعم …