الاهلية الاعدادية تنظم يوم اللغة العبرية بأجواء تثقيفية ممتعة!

أقامت المدرسة “الاهليّة” الاعدادية في ام الفحم “يوم اللّغة العبريّة” للصفوف السابعة والثامنة والتاسعة وذلك بتنظيم طاقم اللّغة العبريّة (الأستاذ احمد كمال محاجنه، المعلمة عرين محاميد والمعلمة رهام إغباريه وعلى رأسهم مركز الموضوع الاستاذ شادي عمر).  تخلل هذا اليوم فعاليات وورشات مختلفة تمحورت حول إستعمال وتذويت اللغة العبرية لدى الطلاب ومحاولة كسر حاجز اللّغة عن طريق التحدث بها وممارستها بالحياة اليوميّة.

ابتدأت فعاليات اليوم داخل الصفوف اذ قام جميع  الطلاب من طبقات الصفوف السابعة والثامنة والتاسعة بتصميم مجسمات ولوحات وكتابة عبارات مختلفه عن موضوع  “أزمة المناخ العالميّة”.  تم ايضا تقسيم طلاب الصفوف الى مجموعات وقاموا بتحضير أمثال وحكم باللغة العبريّة على لوحات ومن ثم عرضها امام الطلاب.  وقد تفاعل الطلاب بشكل كبير مع هذه الورشات وأبدعوا بمنتوجاتهم.


بعد ذلك إنتقل الطلاب الى قاعة المدرسة ( اوديتوريوم ) للاشتراك في بقية الفعاليات:  أفتتح البرنامج بكلمة ترحيب من عريفة الحفل الطالبة حنين دراوشه التي رحبت الحضور باللغة العبرية وتولت عرافة الحفل حتى نهايته. وبداية قام الطالب زين محاجنه بتلاوة بعض الآيات من القرآن الكريم . ومن ثم القى مدير المدرسه الاستاذ علاء محاميد كلمته الذي عبر من خلالها عن سعادته بتنظيم هذا اليوم وشكر جميع القائمين عليه معتبرا أن هذا اليوم هو فرصة للانكشاف على اللغة العبرية بفعاليات إبداعيّة وأيضا محاولة لعرض مواهب طلابيّة وقد تطرق من خلال كلمته أيضا لأهمية اللغة العبرية في حياتنا اليومية على جميع الأصعدة.
بعد ذلك تم إستدعاء المراسل الصحفي والنشاط الاجتماعي السيد فادي مصطفى محاجنه حيث ألقى بمحاضرة شيقة باللغة العبرية حيث تطرق من خلالها  الى مسيرته التعليميه والعملية والتحديات التي واجهته وكيفيه التغلب عليها. كما وتطرق الى سبل النجاح وأهمية اللغة العبرية في حياتنا واهميتها كوسيله للتقدم والتطور.
بعد محاضرته الاثرائيه قام الطلاب المتأهلين للمرحلة الاخيرة  في مسابقة الخطابه بعرض خطابهم في اللغة العبرية بأساليب خطابية مميزة عن موضوع “الحيز العام”  أمام الطلاب وأمام لجنه التحكيم. حيث حصلت الطالبه لين سعاده من التاسع ١ على المرتبه الاولى، وتلتها في المرتبة الثانية الطالبة سما محاميد من التاسع ٣ وتلاها في المرتبه الثالثه الطالب محمود مصاروه من الثامن ٢، وحصل كل من الفائزين على جوائز قيمة.
أما الفعالية الاخيرة كانت عبارة عن مسابقة معاني كلمات ومصطلحات واختصارات في اللغة العبرية وتم ذلك عن طريق تطبيق/ موقع “كويزيز”. حيث شارك بها جميع الطلاب في المرحلة الاولى ، وقد تم إختيار أول عشرة مراتب للانتقال الى المرحلة النهائية والتي فاز بها الطلاب محسن كبها  في المرتبة الاولى من السابع ٢، ايهم بويرات في المرتبة الثانية من الثامن ٢ ، ليان محاجنه في المرتبة الثالثة من الثامن ١. وقد حصل كل من الفائزين على جوائز قيمة تشجيعا وتقديرا لما قدموه.

شاهد أيضاً

الطالبة لانا حبشي تفوز بمسابقة الخطابة في “الاهليّة”

اختتمت المدرسة “الاهليّة” في ام الفحم مسابقة الخطابة للصفوف العاشرة بتنظيم طاقم اللغة العربية وبإشراف …